بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال

0 138

اعلن وزير العدل د. حيدر الزاملي، عن عقد اتفاقية تعاون مشترك مع هيأة النزاهة سعياً لتعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية في العمل.
وقال وزير العدل د. حيدر الزاملي، ان من شأن هذه الاتفاقية التي تم عقدها مع هيأة النزاهة متمثلة بالسيد القاضي عزت توفيق رئيس الهيأة، ان تساهم في تعزيز التوجه الحكومي في مجال مكافحة الفساد.
واكد السيد الوزير، ان الوزارة احالت عشرات ملفات الفساد الى هيئة النزاهة وتم محاكمة مرتكبيها ومحاسبتهم وفق احكام القانون، مبينا ان عقد اتفاقية التعاون في مجال مكافحة الفساد ستساهم في تقويم العمل الوزارة، وتتيح مساحة اكبر للجان هيئة النزاهة لاداء مهام عملها بالشكل الامثل.
واوضح السيد لوزير ، ان الوزارة بدأت باعتماد مشاريع العمل الالكتروني في عمل اغلب الدوائر العدلية والذي سينعكم على رفع وتيرة العمل والحد من الروتين الوظيفي والذي يعد احد اوجه الفساد والذي يستخدم لاستغلال المواطنين.
بدوره، اشاد السيد رئيس هيأة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر، بتوجه وزارة العدل في مكافحة الفساد، والتعاون الكبير الذي ابداه السيد الوزير د. حيدر الزاملي، في تعزيز ثقافة النزاهة والتعاون في مجال مكافحة الفساد وصولا الى توقيع اتفاقية رسمية للتعاون المشترك.

اترك رد