وزير العدل: نسعى لتطبيق برنامج شامل بمجال حقوق الانسان في دوائر الوزارة

0 108

أعلن وزير العدل فاروق امين الشواني، اليوم الاثنين، عن توجه الوزارة لتطبيق برنامج شامل لحقوق الانسان في دوائر الوزارة وبمقدمتها دائرة الاصلاح العراقية.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، سعادة السفير البريطاني في العراق جون ويليكس، مؤكدا ان برنامج حقوق الانسان الجديد من شأنه ان يحقق تطبيقا للمعايير الدولية في هذا الجانب.
واكد السيد الوزير، ان وزارة العدل ملزمة بتنفيذ الاتفاقيات التي وقع عليها العراق امام المجتمع الدولي، مشيرا اهمية تعزيز التعاون في الجانب القانوني والفني لملاكات الوزارة عبر تبادل الخبرات بين البلدين.
واوضح السيد الوزير، ان سجون الوزارة تنفذ برنامجاً إصلاحياً للنزلاء من اجل اعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء محكوميتهم، والحرص على تأهيلهم وتحصينهم فكرياً ضد النهج المتطرف وايدلوجيا الارهاب.
من جانبه، اكد سعادة السفير البريطاني في العراق جون ويليكس، التزام الحكومة البريطانية بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة مع الحكومة العراقية، ووزارة العدل في شتى المجالات، مشيدا بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية على عصابات داعش، والسعي لدعم العراق في ملف اعمار المناطق المحررة من الارهاب.

اترك رد