وزير الكهرباء يجري جولة ميدانية في محافظة البصرة يزور فيها ديوان المحافظة ومجلسها ومحطة شط البصرة وموقع عمل احد خطوط نقل الطاقة

0 148

 

البصرة – إعلام وزارة الكهرباء

اجرى السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، اليوم الخميس الموافق ١٤ /٣/ ٢٠١٩، جولة ميدانية في محافظة البصرة، زار فيها محطة شط البصرة الغازية، وتجول في اروقة المحطة واطلع على عمل وحداتها التوليدية العشرة، وطاقتها البالغة (١٢٥٠) ميكاواط، وموقع عمل الوحدتين المركبتين اللتين يتم بنائهما داخل المحطة لزيادة قدرتها الانتاجية، موجهاً، بتذليل كل الصعاب من اجل اختزال الزمن لإنجاز المشاريع، فضلاً عن الحفاظ على الانتاج المتحقق حالياً، قائلاً، ان معاناة المواطنين من أزمة الطاقة ستنحسر تدريجياً بهمة كوادر وزارة الكهرباء، وسننجز مشاريع واعدة ولن نبخل بخدمة شعبنا.

وتضمنت الجولة زيارة موقع عمل لصيانة خط نقل الطاقة الضغط الفائق (هارثة – خور) (٤٠٠ ك.ف)، وأكد سيادته من موقع العمل، الالتزام بضوابط السلامة المهنية والمعايير العالمية في العمل، وعكس صورة مشرقة عن جهد وزارة الكهرباء، من حيث الأداء والتقنية والتنظيم والكفاءة والنزاهة، وارسال رسالة الى كل دول العالم تؤكدون فيها ان العراق بلد حي بأهله وبسواعد كفاءاته، فمثلما انتصر على الاٍرهاب وحارب نيابة عن شعوب العالم، اليوم يعمر ويبني ويجري الصيانات ويعيد الحياة الى مفاصل ومفردات الخدمات الاساسية داخل ارضه ليعود العراق بلداً آمناً.

كما زار الوزير الخطيب، مجلس محافظة البصرة، والتقى رئيسه السيد صباح البزوني، ورئيس لجنة الطاقة السيد مجيب الحساني، وعدد من أعضاء المجلس، يرافقه المديرين العاميين لشركات ومديريات وزارة الكهرباء في الجنوب، وقال سيادته خلال اللقاء، ان محافظة البصرة لها أهمية كبيرة على المستوى المهني والاقتصادي، والمسؤولية تضامنية من الجميع للرقي بهذه المحافظة واهلها.
مبيناً، ان أمن الطاقة مهمة كبيرة، وانهاء أزمة الكهرباء سيتم خلال مدة فترة الحكومة الحالية بالتزام الجميع شروط هذه المسؤولية التضامنية، فسنعتمد الخطط العلمية والتعاقدات الاستراتيجية مع الشركات الرصينة ونتجاوز سوء الادارة والتعثرات التي عطلت تطور هذا القطاع، كون الكهرباء متلازمة مع الأمن الوطني والسلم الاهلي والنهضة العمرانية، والبلاد بحاجة الى نهضة معرفية تصل بأبنائه الى نتائج واعدة.
واستمع سيادته الى مطالب المجلس، ووجه بدراستها تمهيدا لتنفيذها، وفي مقدمتها مشروع محطة الفاو الحرارية بطاقة (٣٠٠٠) ميكاواط مع مشروع المياه بسعة مليون قدم مكعب.

وعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً، مع السيد البزوني، الذي اشاد واثنى على توجهات الوزير الخطيب واهتمامه بمحافظة البصرة وجهوده المتميزة في بقية محافظات البلاد.
وتضمنت جولة السيد الوزير اليوم الخميس، زيارة ديوان المحافظة والاجتماع بمحافظها السيد اسعد العيداني، مشيراً، ان البصرة لديها مقومات دول لما تملكه من ارث حضاري وموقع جغرافي وثروات طبيعية واعدة وكفاءات نوعية، ولزاماً على الجميع الرقي بها، قائلاً، اننا نمتلك وفرة في الملاكات الفنية والإدارية والاختصاصات الاخرى، لكن لدينا شحة في وضع السياسات والستراتيجيات وهذا ما سنقوم بإصلاحه.
مشدداً، ان عام ٢٠١٩، سيكون افضل بتقديم خدمة الكهرباء الى المواطنين من العام الماضي، وسيكون عام ٢٠٢٠، افضل من العام الحالي، فنحن الان نسير بالعمل بشكل إيجابي وفق خطط ممنهجة ومتكاملة وسياسات مدروسة.
من جهته شكر العيداني، الوزير الخطيب، لتوجهاته الإيجابية ومساعيه الجادة في حل أزمة الطاقة الكهربائية، ورؤيته الاقتصادية المبنية على خبرة ودراية عالية، متعهداً، بإسناد عمل شركات ومديريات وزارة الكهرباء في محافظة البصرة خدمة لابنائها والصالح العام.

اترك رد