وزير العمل يدعو إلى التنسيق والتعاون المشترك بين فريق التحقيق الدولي واللجنة الوطنية لتوثيق جرائم داعش

0 262

 

دعــا وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان الى التنسيق والتعاون المشترك بين فريق التحقيق الدولي واللجنة الوطنية الدائمة للقانون الدولي الإنساني للعمل على توثيق جرائم داعش الارهابي في العراق.
وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماعا للجنة بحضور رئيس فريق التحقيق الدولي كريم احمد خان يوم الاحد الموافق 10-3-2019 ان فريق التحقيق الخاص بجرائم داعش يجب ان يكون محدداً وفق قواعد الاختصاص وضمن هيكلية معينة، مؤكدا ضرورة التنسيق بين الفريق الدولي واللجنة الوطنية لضمان توحيد الجهود في جمع الادلة عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها عناصر داعش في العراق.
واضاف ان دور اللجنة الوطنية مهم في تسهيل مهمة الفريق الدولي وكذلك تأمينه من ناحية الجانب الامني، مؤكدا ضرورة ان يبلغ رئيس فريق التحقيق الدولي اللجنة الوطنية بجميع تحركاته وذلك ضمن آلية تنسيق مشتركة ليكون العمل على قدر من المسؤولية، فيما لفت الى ان التقارير التي يرفعها الفريق يجب ان تكون بالتشاور مع الحكومة العراقية.
ودعا الى ان يكون ترشيح أسماء الفريق ضمن قواعد المهنية والكفاءة بعيدا عن تدخلات الاحزاب، مبينا ان عمل الفريق الدولي يجب ان يكون ضمن اطار الحكومة ولا نسمح بالتدخل السياسي في عمله.

اترك رد