مفتشية الداخلية تضبط جوازاً تم اصداره من أحد السفارات العراقية في أوربا بأوراق ومستمسكات مزورة وتطالب الخارجية بفتح تحقيق بالقضية

0 73

 

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة جوازاً لمواطنٍ تم اصداره من إحدى السفارات العراقية في أوربا بأوراق ومستمسكات مزورة.
وتمت عملية الضبط على خلفية قيام مفرزة تابعة لمفتشية الداخلية بمراقبة عمل مديرية الجوازات وتدقيق أضابيرها، حيث ضبطت المفرزة جواز سفر لأحد المواطنين تم اصداره من قبل إحدى سفارات العراق في أوربا بأوراق ومستمسكات مزورة، وقد اكتشفت المفرزة التفتيشية قيام موظفي السفارة بترويج معاملة اصدار الجواز واصداره بموجب هوية أحوال مدنية صادرة في 2016 وشهادة جنسية عراقية صادرة في عام 2018، على الرغم من أن المواطن الذي صدر له الجواز لم يزر العراق منذ عام 2015، وهذا ما أكده التقرير الذي حصلت عليه مفتشية الداخلية عبر منظومة البايسز.
ولأجل التعمق في التحقيق بقضية اصدار الجواز، أجرى مكتب المفتش العام تحقيقاً ابتدائياً في القضية وقد أثبت التحقيق أن هوية الأحوال تحوي رقم سجل وصفحة وهميان، فيما اثبت التحقيق في الشهادة الجنسية المعتمدة في اصدار الجواز تعود لمواطن آخر والنموذج مزور.
الى ذلك طالب مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مديرية شؤون الجوازات بابطال الجواز واقامة دعوى جزائية بحق المواطن المزور.
كما قام بمفاتحة مكتب المفتش العام لوزارة الخارجية لاجراء تحقيق مع موظفي السفارة لترويجهم معاملة اصدار جواز سفر بمستمسكات مزورة.

اترك رد