تعاون مشترك بين لجنة رعاية الطفولة وعدد من المؤسسات غير حكومية

0 189

مسؤول اعلام اللجنة / بهاء الحبوبي
بحثت لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف مع عدد من المؤسسات غير حكومية التعاون في تنفيذ برامج ونشاطات في مجال رعاية وحماية الطفولة في المحافظة .
جاء ذلك خلال لقاء وفداً من لجنة رعاية الطفولة في النجف الاشرف بمسؤولي مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية ومؤسسة المعرفة الثقافية وفريق الصداري البيضاء ، وقد ترأس الوفد رئيس اللجنة الاستاذ حيدر نصار وبرفقته مستشار اللجنة القانوني سهاد الأنصاري و ممثل المفوضية العليا لحقوق الإنسان الاستاذ فراس الدهان وممثل دار ثقافة الطفل الاستاذ احمد البديري .
حيث جرى خلال اللقاء بحث آليات وسبل التعاون في تنفيذ البرامج والنشاطات الخاصة بمجال رعاية الطفولة .
وقدم” نصار شرحاً مفصلاً عن مهام عمل اللجنة واهم النشاطات التي قامت بها ، مؤكداً ” على ضرورة تظافر الجهود بين مختلف المؤسسات سواء كانت حكومية او غير حكومية على اعداد سلسلة من البرامج التي من شأنها ان تساهم في تحسين واقع الطفولة بالإعتماد على بنود الاتفاقية الدولية الخاصة لحقوق الطفل .
ومن جانبه اضاف مسؤول مؤسسة المعرفة الثقافية الدكتور رضا الموسوي ” ان المؤسسة تحتوي على مركز اسناد اسري يستهدف الأطفال من عمر (٤) سنوات فما فوق ، هذا ويعتبر الإسناد مؤشراً ينقل من خلاله الثقافة وعوامل التربية الناجحة للابناء ، اضافة الى مكتبة عامة تحتوي على كتب وكتيبات دينية و عقائدية وقصص الأنبياء بأسلوب مبسط وكذلك العاب فكرية مختلفة تخص الطفولة ، وكما تجول الوفد في اروقت المؤسسة للإطلاع على المكتبة العامة والجناح الخاص بالطفل .
وفي ختام اللقاء ابدى الجانبان استعدادهما بالتعاون المشترك من اجل تنفيذ البرامج التي تنهض بواقع الطفولة في محافظتنا المقدسة .

اترك رد