رئيس الجمهورية يصل إلى طهران ويجتمع بالرئيس روحاني بعد استقبال مهيب.

0 226

 

وصل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح صباح اليوم السبت ١٧/11/2018 إلى طهران في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وكان في استقبال سيادة الرئيس رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسن روحاني، حيث أقيمت مراسم استقبال مهيبة تضمنت عزف النشيدين الوطنيين لجمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، جرى بعدها استعراض لحرس الشرف الإيراني.
وسيلتقي رئيس الجمهورية خلال زيارته طهران المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران سماحة السيد علي الخامنئي، كما سيجري سيادته مباحثات مع رئيس الجمهورية الاسلامية السيد حسن روحاني، إضافة إلى لقاء عدد من القادة والمسؤولين الإيرانيين.
وتتضمن الزيارة واللقاءات حوارات وتفاهماً في الملفات المشتركة بين البلدين الجارين بما يعزز العلاقات الراسخة بينهما، فضلا عن قضايا المنطقة.
ومن المؤمل أيضاً أن يواصل رئيس الجمهورية جدول زياراته بزيارة المملكة العربية السعودية في إطار العمل على تطوير العلاقات مع جميع دول الجوار وتمتين أواصر الحوار البناء لصالح العمل المشترك واستقرار وتقدم المنطقة.
ويضم الوفد المرافق لسيادة رئيس الجمهورية في زيارته إيران السادة وزيري الخارجية محمد الحكيم، والصناعة صالح الجبوري، وممثلي وزارتي النفط والكهرباء السيدين فلاح العامري، وخالد عطية، بالإضافة الى محافظ البصرة السيد أسعد العيداني، وعدد من المستشارين والخبراء.

اترك رد