هيئة الحج تجري الامتحان الخاص بمرشدي العمرة المفردة للمحافظات الوسطى والجنوبية

0 129

اجرت الهيئة العليا للحج والعمرة الامتحان على المتقدمين للعمل بصفة مرشدين لموسم العمرة المقبل للمحافظات الوسطى والجنوبية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني ان “الهيئة افتتحت ثلاثة مراكز امتحانية للمتقدمين للعمل بصفة مرشدين للعمرة الاول بمقر الهيئة في بغداد والثاني في المركز الثقافي النفطي بالبصرة والثالث في محافظة النجف الاشرف بمدرسة وليد الكعبة بالنسبة للرجال ومدرسة سيدة النساء للمتقدمات”.
وذكر ان ” عدد المتقدمين الكلي بلغ (750) من الرجال والنساء وان الامتحان الكلي من 100 درجة قسمت الاسئلة على مناسك العمرة المفردة من (50) درجة واحكام الطهارة والصلاة (40) درجة ومعالم مكة المكرمة والمدينة المنورة من (10) درجات, على ان تكون درجة القبول (70) درجة , مبينا ان التصحيح سيتم بصورة الكترونية دقيقة”.
واوضح الكناني ان “الهيئة اشترطت على المتقدم ان يكون عراقي الجنسية ومن المتخصصين بالعلوم الاسلامية او العاملين في حقل التبليغ الديني, اضافة يكون قد انهى دراسة المباحث الاستدلالية الاولية في الحوزات العلمية والمدارس الدينية, وان يكون ذا سمعة طيبة واخلاق حميدة”.
واضاف على المرشد المنسب لقوافل العمرة ان “يمتلك ثقافة التبليغ والقدرة على التأثير بالآخرين والالتزام بكافة مقررات دائرة الارشاد والبحوث والواجبات المعينة في كراس العمل الارشادي ومراجعة لجنة الارشاد في الديار المقدسة”.

اترك رد