الكعبي يؤكد لـرئيس البرلمان اللبناني : العراق مقبل على نهضة اقتصادية كبيرة : شعوبنا تنتظر منا الكثير

0 109

 

رأى السيد حسن كريم الكعبي ، رئيس وفد مجلس النواب المشارك بأعمال الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف ، ان العراق مقبل خلال الفترة المقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة ، واستثمار موارده غير النفطية بشكل امثل وفاعل ، لافتا إلى ” ان شعوبنا تستحق ان نمثلها خير تمثيل وهي تنتظر منا تقديم الكثير ” .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد النيابي العراقي مع الوفد اللبناني برئاسة رئيس البرلمان السيد نبيه بري ، اليوم الثلاثاء 10/16 على هامش
اعمـــال الجمعية العامة الـ 139 للإتحاد البرلماني الدولي في جنيف .

وتابع الكعبي قائلا ” نتطلع لمساهة هذا اللقاء وغيره من اللقاءات الجانبية التي اجريت مع مجموعة من الوفود الحاضرة ، في تنشيط العلاقات البرلمانية مع المجتمعات سيما العربية – اللبنانية ، والذي سيكون له اثره الجلي على جميع المستويات وبما يخدم مصالح شعوبنا التي تنتظر منا الكثير .

من جانبه اكد السيد رئيس البرلمان اللبناني اهمية توحيد جهود البلدين للمساهمة في الارتقاء بمستوى التعاون وتعزيز اسس الاستقرار والديمقراطية في المنطقة ، منوها الى ان العراق له دور لا يستهان به في تخفيف حدة التوترات والخلافات التي تنشأ داخل المجموعة العربية .

واشاد بري في الدور الكبير الذي لعبه ” العراق ” في استتباب امن المنطقة وسلامة شعوبها وعدم وصول الاٍرهاب لها من خلال مواجهته لتنظيم وحشي وقدرته على دحره داخل أراضيه .

اترك رد