وزير العمل يتفقد دار الحنان لشديدي العوق ويوجه بتوفير العناية المناسبة للمصابين بالاضطرابات الذهنية

0 130

تفقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني دار الحنان لشديدي العوق في بغداد يوم الاحد 8-7-2018 ، وتجول في اقسام الدار الايوائية والخدمية، واطلع على طبيعة الخدمات المقدمة للمستفيدين لتوفير بيئة جيدة لهم، مشيدا بالجهود التي تبذلها ادارة الدار ومنسوبيها لرعاية المستفيدين.
واكد السوداني خلال الزيارة ضرورة الاهتمام بهذه الفئة نظرا لما تعانيه من اضطرابات عقلية، إذ ان بعضهم مصنف بدرجة الخطورة ويتم ايداعهم في جناح خاص ومنعهم من الاختلاط مع الاخرين لوقايتهم من النوبات الهستيرية التي تصيبهم بين مدة واخرى والبعض الاخر يكون عوقهم الذهني اقل خطورة ويسهل التعامل معهم.
واوضح ان المشاكل الخاصة بنقل الصلاحيات لاتزال تلقي بظلالها على مستوى الخدمات في الدور الايوائية وخاصة الجانب المالي، لافتا الى ان هذهِ الدار لها خصوصية لكون الحالات المرضية فيها شديدة وتتطلب عناية خاصة سواء أكانت صحية او خدمية او اموراً اخرى اجتماعية وتربوية.
واشار الى ان الوزارة يهمها جدا ان تنجح هذهِ الدار في تقديم الخدمات والرعاية اللازمة للمستفيدين، وهي مسوؤلية تضامنية مع محافظة بغداد، مؤكدا ضرورة تعاونها مع الوزارة لتلبية احتياجات الدار وخصوصا المالية التي هي الآن تحت مسؤوليتهم.
كما التقى السوداني بالملاك الوظيفي في الدار واستمع الى المعوقات التي تواجه عملهم لايجاد الحلول الناجعة لها فضلاً عن الاستماع الى طلبات الموظفين لتلبيتها وفق الاجراءات الاصولية والقانونية المتبعة.
يذكر ان الدور الايوائية اصبحت من مسؤولية الادارات في الحكومات المحلية تطبيقا لقرار نقل الصلاحيات، ووزارة العمل تتابع الحالات الانسانية والدور الايوائية من منطلق انساني وضمن دورها في رسم السياسات لتلك الدور والاقسام.

اترك رد