غرفة تجارة بغداد تكثف جهودها الميدانية في الأسواق وتطلع على أسعار المواد الغذائية

0 300

 

غرفة تجارة بغداد – خاص

تكثف غرفة تجارة بغداد جهودها الميدانية الهادفة الى حفظ الاسواق المحلية من تاثير فايروس “كورونا” عبر تحقيق انسيابية عالية لدخول المواد الغذائية عند الحواجز الامنية الرئيسة.

ونظم قسم العلاقات والإعلام في الغرفة جولة ميدانية للاطلاع على واقع الاسعار للخضروات ومشاكل التجار في المنافذ الداخلية لمحافظة بغداد لغرض التنسيق الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل عمل دخول سيارات الخضروات والسلع الأساسية الأخرى لتوفيرها في السوق المحلي.

وطرح التجار جملة من المطالبات في مقدمتها عرقلة دخول المواد الغذائية والخضراوات في سيطرة الشعب وصعوبة انسيابية الشاحنات، ومنع دخول المستورد مما يؤدي الى شحة الخضروات او نفاذها وبالتالي ارتفاع الاسعار التي تثقل كاهل المواطن في ظل الازمة الحالية، وكذلك التنسيق مع لجنة غرفة تجارة بغداد لمخاطبة الجهات الرسمية ذات الصلة لتسهيل عملية تدفق السلع او مشاكل السيطرات لمخاطبة خلية الازمة.

كما تضمنت المطالبات ضرورة تشكيل لجان مشتركة من خلية الازمة وغرفة تجارة بغداد لمتابعة مشاكل الأسواق التجارية والخضروات، وتوسيع دور لجنة مراقبة الاسعار ، فضلاً عن ضرورة متابعة قضية تخفيض الرسوم على الفواكه والخضروات للمحافظة على ضبط إيقاع الاسعار في علوة الرشيد والعلوات الأخرى .

وثمن التجار دور غرفة تجارة بغداد في متابعة مشاكل السادة إيقاع الاسعار والنظر في مشاكل اصحاب علوة الفواكه والخضر وضرورة الوقوف لمخاطبة الجهات الرسمية لتقليل الرسوم على الخضروات والشاحنات.

اترك رد