الدفاع المدني يقوم بحملة وقائية من الأوبئة لمسجد الكوفة والمراقد الطاهرة جواره

0 146

باشر فريق الاستجابة الوطني المتخصص بالوقاية من الاوبئة التابع لمديرية الدفاع المدني في النجف الاشرف بالتعاون مع شعبة السلامة المهنية والدفاع المدني في امانة مسجد الكوفة المعظم العمل بالإجراءات الوقائية للأمراض المعدية وخاصة فايروس كورونا في المسجد المعظم والمراقد الطاهرة جواره وجميع المباني التابعة.

وقال مدير الدفاع المدني العقيد الحقوقي رشيد ثابت رشيد في حديث للمركز الخبري ان الإجراءات التي نقوم بها وقائية فالمحافظة تخلو من الإصابات بهذا الفايروس والحمد لله، ولكن نظرا لتوافد الناس على الأماكن المقدسة وازدياد التماس بينهم وجب تطهير وتعقيم المداخل والمخارج وجميع المباني حفاظاً على صحة الزائرين والعاملين.

داعياً المواطنين التعاون مع المؤسسات الصحية والضوابط والتعليمات التي اصدرتها الحكومة لتجاوز الخطر إضافة الى اتباع الإرشادات الوقائية من قبل إدارة العتبات المقدسة خلال الزيارة، وهذا سوف يبعد المجتمع عن الخطر التي اصيبت به بعض البلدان.

  • من جانبه أكد مسؤول شعبة السلامة المهنية والدفاع المدني السيد مهند النفَّاخ ان هذه الحملة جاءت تحت شعار ( الوقاية خير من العلاج ) وبحسب توجيهات امين مسجد الكوفة حملة التطهير والتعقيم تشمل جميع القواطع في المكان المقدس، وذلك لتوفير مناخ صحي مناسب للزائرين الوافدين من داخل المحافظة او خارجها، إضافة الى حماية العاملين في جميع قواطع التفتيش والكيشوانيات والمجاميع الصحية وغيرها ممن يرتادها الزائر الكريم. انتهى
اترك رد