انطلاق فعاليات اول مؤتمر للنفط والغاز والطاقة في كركوك

0 144

 

فراس الحمداني / كركوك

اعلن مدير مركز النار الازلية للتطوير والتنمية النفطية , عن انطلاق فعلاليات معرض كركوك الدولي الاول للنفط والغاز في الرابع والعشرين من الشهر الجاري .

وقال المهندس علاء محمد الاسدي : لاول مرة في تاريخ مدينة كركوك ومنذ 2003 يقيم مركز النار الازلية للتطوير والتنمية النفطية المعروف بالمختصر EFCODB (وهي منظمة تعنى بالشئون النفطية والاقتصادية والبيئية في العراق بشكل عام وكركوك خصوصا ) اول مؤتمر ومعرض دولي في كركوك وهو مؤتمر ومعرض كركوك الدولي الاول للنفط والغاز والطاقة KOGEE 2019 وهو حدث دولي سيقام سنويا في مدينة كركوك .. مؤكدا ان المعرض والمؤتمر سيكون متخصص في الصناعة النفطية والغازية وقطاع الطاقة لما لمدينة كركوك من اهمية كبيرة حيث انها تعتبر ثاني مدينة نفطية في العراق بعد مدينة البصرة والموقع الذي تم اكتشاف النفط فيه عام 1927.
وقال ان المؤتمر والمعرض هو دليل على اهتمام وزارة النفط باهمية مدينة كركوك وتثمينا للعطاء الزاخر الذي بذلته المدينة وحقولها على مدى 92 عاما من العطاء المتواصل خدمة للاقتصاد العراقي .
وبين لقد ابدت وزارة النفط اهتماما كبيرا بهذا المؤتمر والمعرض وقدمت الدعم الكبير وخصوصا وزير النفط و مدير عام نفط الشمال, الذين كان لهم دور كبير في نجاح اقامة الحدث كما كان لمحافظ كركوك دورا كبيرا في دعم اقامة الحدث وتقديم كافة الوسائل والتسهيلات للجهة المنظمة دعما منه لاقامة مثل هكذا حدث بارز ومهم للمدينة .
ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر سيقام برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير النفط ثامر الغضبان وبدعم من مؤسسات عالمية وعراقية مثل شركة كات كروب وشركة سونانكول وشركة ILF الالمانية وشركة SEABالسويدية وشركة ايرث لينك ومن المتوقع ان يصل عدد الشركات الدولية والمحلية المشاركة الى 48 شركة واكثر من عشرة الاف زائر للمؤتمر والمعرض.

اترك رد