الخاقاني يناقش مع وزير التخطيط امكانية حصول ذي قار على تخصيصات للمشاريع الخدمية من قروض الدول المانحة

0 92

 

المكتب الاعلامي
ناقش رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، مع وزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي إمكانية حصول المحافظة على تخصيصات من قروض الدول المانحة لتنفيذ بعض المشاريع الخدمية، فيما أكد على أهمية الإسراع بالمصادقة على خطة تنمية الأقاليم لعام 2019 وخطة بناء المدارس الجديدة وإرسالها لوزارة المالية.
وقال الخاقاني خلال لقائه بوزير التخطيط، إن “اللقاء شهد مناقشة إمكانية استحصال بعض المبالغ من قروض الدول المانحة للمشاريع الخدمية في المحافظة كونها تفتقر للكثير من الخدمات خصوصًا في قطاعات الكهرباء والماء الصالح للشرب والمجاري والخدمات البلدية وتدوير النفايات والمدارس وغيرها من المشاريع الخدمية الأخرى المرتبطة مباشرة بحياة المواطنين”.
وفيما يخص موازنة تنمية الأقاليم ومشاريع المدارس الجديدة؛ أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار، على “أهمية الاسراع بإجراءات المصادقة عليها وعلى خطة المدارس الجديدة لعام 2019، واتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل الدوائر القطاعية في الوزارة”، مشيدًا بـ”التعاون الكبير من قبل الوزير والمدراء العامين حول آلية إنجاز الخطط والإسراع بمصادقتها وإرسالها لوزارة المالية لغرض صرف التخصيصات”.
وتابع المهندس رحيم الخاقاني، إن “المحافظة ستعلن المشاريع أمام الشركات المنفذة حال مصادقتها، ونتمنى من المحافظة اختيار شركات كفوءة ورصينة لتنفيذ هذه الخطة”.

اترك رد