رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يستقبل وفد مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السيناتورة جين شاهين

0 134

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي بمكتبه الرسمي وفد مجلس الشيوخ الامريكي برئاسة السيناتورة جين شاهين،

واكد سيادته اهمية التعاون بين العراق والولايات المتحدة ، مشيرا الى ان داعش سرطان يستلزم التخلص منه ، وان العراق استطاع بتضحيات شعبه هزيمة داعش ، وامامنا الكثير من العمل لتحقيق التقدم الذي نصبو اليه في مجالات اعادة الاعمار وتوفير الخدمات واكمال عودة جميع النازحين الى مناطقهم. ، الى جانب تحديات اعادة البنى التحتية و توطين الرواتب لتقليل الفساد، وتنشيط القطاع الخاص والاستثمارات .

وحول سياسة العراق الخارجية اكد سيادته حرص العراق على اقامة علاقات تعاون وتبادل مصالح مع جميع دول الجوار من اجل تحقيق الاستقرار والازدهار باعتبار العراق مركز ثقل في المنطقة ، مؤكدا اهمية التشاور حول القرارات التي قد تنعكس بشكل مباشر على الاوضاع في العراق والمنطقة.

واشادت رئيسة الوفد بالتطورات الايجابية في البلاد واستقرارها مقارنة بزيارتها الاخيرة الى بغداد عام 2010 ، وجرى بحث التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وعمل الشركات وتلبية احتياجات العراق لتنفيذ برامج الاعمار وتطوير الاقتصاد ، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وحضر اللقاء السناتور دوغ جونز عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي عن ولاية الاباما عضو لجنة القوات المسلحة ولجنة الشؤون المصرفية واللجنة الفرعية للسياسة الاقتصادية ، والسناتور جاك ريد ، والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى العراق .

وحضره عن الجانب العراقي رئيس لجنة الامن والدفاع عدنان الاسدي ، ونائب رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري في مجلس النواب ،وعدد من المستشارين .

اترك رد