وفد من العتبة العلوية يزور عدداً من مؤسسات صيانة المخطوطات الآثار ويبحث سبل التعاون المشترك

0 218

زار وفد من شعبة المخطوطات التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة ضم عددا من المختصين في هذا المجال, معاهد ومراكز ومتاحف التراث والآثار والمخطوطات في محافظة أربيل من أجل بحث سبل التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين.

وقال مسؤول وفد العتبة وخبير المخطوطات حسين نجم في تصريح للمركز الخبري” تلبية للدعوة الموجهة الى العتبة العلوية المقدسة من مؤسسات صيانة الآثار والمخطوطات في محافظة أربيل زار وفد من قبل العتبة العلوية المقدسة تلك المؤسسات وتم خلال اللقاء بالمسؤولين القائمين عليها بحث أطر التعاون المشترك بما يخدم كوادرهم وكوادر العتبة العلوية من أجل أيجاد افضل الطرق لصيانة الآثار والمخطوطات.

وأضاف” أن الدعوات التي وجهت الى العتبة العلوية كانت من المعهد العراقي لصيانة الآثار والتراث, ومركز توثيق المخطوطات الشرقية للآباء الدومينكان, ومتحف التراث السرياني في عين كاوا, مبيناً ” إن خلال زيارة مراكز صيانة المخطوطات والآثار أبدى المدراء تعاونهم مع وفد العتبة العلوية المقدسة وتذليل كل العقبات للحفاظ على التراث.

وتابع ” كما كانت لنا جولة في مختبرات معهد العراقي لصيانة الآثار والتراث وكذلك أطلعنا معروضات المتحف السرياني من المخطوطات المسيحية السريانية المكتوبة باللغة السريانية واللغة الكرشونية.

اترك رد