وزير التجارة يلتقي نظيرة القطري ويبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية واعادة قنوات الاتصال في جميع المجالات

بغداد/ اعلام التجارة
اتفق العراق ودولة قطر على تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية واعادة قنوات الاتصال في جميع المجالات وعقد اجتماعات اللجنة العراقية – القطرية في الدوحة بداية الشهر المقبل .
جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني نظيره القطري علي ابن احمد الكواري الاربعاء في بغداد
وقال هاشم ان العلاقات العراقية القطرية ستشهد مزيدا من التقدم لرغبة البلدين في تطوير افاق التعاون بينهما وايجاد منافذ جديدة لتطويرها والارتقاء بها من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين وعقد اللجنة العراقية القطرية اجتماعاتها بشكل منتظم.
واوضح وزير التجارة بان العراق حريص على اعادة علاقاته مع الشقيقة قطر واعادة العمل بالاتفاقية المشتركة الموقعة بين البلدين وتفعيلها في ضوء المستجدات الاقتصادية التي تحصل في العالم ودور العراق الاقتصادي
وشدد على رغبة العراق في تطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية مع قطر وامكانية مساهمة الشركات القطرية في الفرص الاستثمارية التي يشهدها العراق لاعادة بناه التحتية .
من جهته عبر وزير التجارة القطري علي ابن احمد الكواري عن سعادته لزيارة العراق وهو يشهد استقرارا واضحا ، مؤكدا رغبة قطر في تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين وتطوير مجالات العمل الاقتصادي والاستثماري.
واشار الى اهمية تشكيل فريق عمل مشترك لاعادة النظر في مذكرة التفاهم والعمل على بحث اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية وايجاد قنوات جديدة للاتصال فضلا عن امكانية مساهمة الشركات القطرية في الاستثمارات وتأهيل المعامل والمصانع العراقية.
ورحب الوزير القطري بعودة اجتماعات اللجنة العراقية القطرية التي تنطلق في العاشر من الشهر المقبل كونها تشكل نقطة انطلاق حقيقية تسهم في بناء متين للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلا عن كونها فرصة لحل القضايا العالقة والانطلاق نحو مديات اوسع.

Comments (0)
Add Comment