وزير العدل: العراق قطع أشواطاً كبيرة في تنظيم العلاقات الثنائية مع دول العالم

بحث وزير العدل د. حيدر الزاملي، خلال استقباله في مكتبه الرسمي مع سعادة سفير دولة البنغلادش في العراق سبل التعاون المشترك واوضاع الجالية البنغلاديشية في العراق، مؤكدا ان العراق قطع أشواطاً كبيرة في تنظيم العلاقات الثنائية مع دول العالم.
وقال السيد الوزير، ان الحكومة العراقية حريصة على توطيد اواصر التعاون مع جميع دول العالم، والارتقاء بمستوى العلاقات في جميع المجالات وتبادل الخبرات والتعاون وفقا للاطر القانونية والاتفاقيات الموقعة مع دول العالم.
واوضح السيد الوزير، ان الوزارة تعمل على عقد اتفاقيات ثنائية مع اغلب دول العالم من شأنها ان تساهم في تنظيم اوضاع الجاليات العراقية في الخارج، وايجاد الصيغ القانونية التي تضمن حقوق الجاليات الاجنبية في العراق، مشيرا الى ان هذا الامر يتضمن التوصل لاتفاقات ذات اطر متعددة والتي نجح العراق في عقد عدد منها ويسعى لاستكمال هذا المشوار مع دول العالم الاخرى في المستقبل القريب.
من جانبه، اشاد سعادة سفير دولة البنغلادش في العراق، بالتعاون الكبير الذي ابداه السيد الوزير، بالاستجابة لطلبات الجالية البنغلاديشية في العراق، وتوفير احتياجاتهم وفقا للقانون العراقي والذي يوجب، التعامل بالمثل في الجوانب الثنائية مع بلدان العالم من اجل حفظ حقوق الجالية العراقية في بلدان العالم الاخرى.

Comments (0)
Add Comment