العراق يشارك في اجتماعات جمعية الامم المتحدة للبيئة في دورتها الرابعة

 

اكدت وزارة الصحة والبيئة حرص العراق على اعادة تاهيل واستدامة القطاع البيئي الذي يعاني من تحديات حقيقية تواجهه .

جاء ذلك خلال كلمة العراق في اجتماعات جمعية الامم المتحدة للبيئة في دورتها الرابعة والتي تقام في مقر الامم المتحدة في نيروبي / كينيا والتي القاها نيابة عن وزير الصحة والبيئة د. جاسم الفلاحي الوكيل الفني لشؤون البيئة وبحضور عدد كبير من رؤوساء الدول ووزراء البيئة في العالم والذي اكد من خلالها حرص العراق على اعادة تاهيل واستدامة القطاع البيئي الذي يعاني من تحديات حقيقية نتيجة تخريبه من قبل الارهاب وتأثيرات التغيرات المناخية والجفاف والتصحر وان العراق سيكون جزء مهم من المنظومة الدولية البيئية من اجل استدامة البيئة في كل انحاء العالم.

واشار الفلاحي الى ضرورة اعطاء العراق اولوية في برامج الدعم الدولي من اجل حماية البيئة وتطبيق مبادئ الاصحاح البيئي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وعلى هامش الاجتماعات عقد الدكتور جاسم الفلاحي الوكيل اجتماعا مع وزير الدولة النرويجي للشؤون الخارجية لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين العراق والنرويج في القضايا البيئية ، وثمن الوكيل الفني موقف النرويج الداعم للعراق في مختلف المجالات وبالاخص الدعم في المجال البيئي خاصة في مجال تعزيز المراقبة البيئية للصناعات النفطية وتقييم المواقع الملوثة في المناطق المحررة وتمت الاشادة بالتعاون بين البلدين كذلك الاتفاق على فتح افق وقنوات جديدة للتعاون في المجالات البيئية وخاصة في تاهيل البيئة في المناطق المحررة

Comments (0)
Add Comment