العلاق يدعو الى بذل المزيد من الجهود لمساعدة العائدين الى المناطق المحررة لاستئناف حياتهم الطبيعية

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق لبذل مزيد من الجهود لمساعدة العائدين الى المناطق المحررة لاستئناف حياتهم الطبيعية، من خلال الإسراع بتنفيذ مشاريع الاستقرار وإعادة الاعمار في المناطق كافة.
وأشار الامين العام خلال ترؤسه اجتماع خلية إدارة الازمات المدنية الذي عقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير الشمري ومحافظ نينوى ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين وعدد من القادة الأمنيين في نينوى، لمتابعة توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة د. حيدر العبادي بشأن تأمين متطلبات إعادة الاعمار والاستقرار والمصالحة المجتمعية والتعايش السلمي في قضاء سنجار.
واستعرض المجتمعون العديد من الملفات أبرزها الوضع الأمني والجهد الانساني والمشاريع التي تنفذها الحكومة الاتحادية بالتعاون مع المنظمات الدولية في القضاء، مشددين على أهمية إزالة العوائق التي تعترض تنفيذ الإجراءات والقرارات الصادرة لتعزيز مفاهيم التعايش السلمي وإعادة لااستقرار.
وفي السياق أكد القادة الأمنيون استتباب الامن في القضاء وفرض سلطة القانون، والتنسيق العالي الذي يجمع بين الجهات الأمنية والأهالي، فضلاً عن التعاون بين الجهات المعنية بتنفيذ عدد من المشاريع المقرر تنفيذها قضاء سنجار.

Comments (0)
Add Comment