بيان صحفي صادر عن المكتب الاعلامي لمكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية

 

زار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية السيد فؤاد حسين محافظة كربلاء المقدسة يرافقه وفداً من الكادر المتقدم لمكتب نائب رئيس الوزراء ووزارة المالية.
تجول في بداية الزيارة في مدينة سيد الاوصياء للزائرين واستمع من مدير المدينة الى شرحا عن الخدمات التي تقدمها المدينة للزائرين.
ثم عقد اجتماعا موسعا في مبنى محافظة كربلاء المقدسة بحضور محافظها السيد عقيل الطريحي وقائد الشرطة والكادر المتقدم في المحافظة، قدم خلال الاجتماع السيد الطريحي عرضا عن واقع المحافظة الخدمي والاقتصادي واستمع الى المعوقات والمشاكل التي تعترض تقديم الخدمات لابناء المحافظة الكرام ولملايين الزائرين الذي يزورون المدينة كل سنة من داخل وخارج العراق.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الكادر المتقدم في وزارة المالية والمحافظة لتذليل تلك المشاكل والارتقاء بمستوى الخدمات في المدينة.
واثناء الاجتماع اعلن السيد فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء البدء بتحول الاجراء اليوميين العاملين في المؤسسات والدوائر الحكوية الى عقود عمل ومن ثم البدء بتثبيت العقود على الملاك كما جاء في قانون الموازنة العامة للدولة.
زار بعدها السيد نائب رئيس الوزراء مبنى مجلس محافظة كربلاء المقدسة والتقى السيد نصيف الخطابي رئيس المجلس وعددا كبيرا من اعضاءه وجرى خلال اللقاء التداول بشأن اوضاع المحافظة ومشاكلها وموازنة المحافظة التشغيلية والاستثمارية وتدارس الحلول من اجل تذليل الصعاب وتنشيط الاقتصاد وتطوير البنى التحتية للمدينة.
التقى بعدها والوفد المرافق له في الصحن الحسيني الشريف الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجعية الشريفة وتم تبادل الاراء والافكار لمحاربة الفساد الاداري والمالي وجذوره وكذلك الارتقاء بمستوى الادارة والتربية وترسيخ قيم الوطنية والاخلاص في العمل.
وتم استعراض العديد من المشاريع التي تقوم بها العتبة الحسينية المطهرة ووعد السيد فؤاد حسين بدعم تلك المشاريع الانسانية والاقتصادية المهمة.
زار بعدها السيد نائب رئيس الوزراء والوفد المرافق العتبة العباسية المطهرة والتقى الامين العام واستمع الى شرحا عن واقع الخدمات ومشاريع العتبة والمعوقات التي تعترضها

Comments (0)
Add Comment