وزارة الاتصالات.. مسارات بديلة لاعادة خدمات الاتصالات والانترنت في كربلاء

0 122

 

قامت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية اتصالات كربلاء بالمباشرة بتهيئة مسارات بديلة لاعادة خدمات الاتصالات والانترنت لعدد من المواقع والدوائرالخدمية والأمنية في المحافظة وبوقت قياسي ، وذلك بعد ان تم العمل والتخطيط المسبق لغرض ايجاد حلول بديلة وآنية لاصلاح العوارض المعقدة ، حيث تمت المباشرة بتحديد موقع العارضة والقيام ببناء منهولات عدد2 مع اغطيتها دون تكلفة الدائرة مبالغ مالية.
ومما يذكر ان الكابل الضوئي الرئيسي المجهز لأنظمة التبادل في مجمع إتصالات وبريد الهندية والذي يزود خدمة البطاقة الوطنية الموحدة وانظمة إتصالات شرطة المحافظة، أضافة الى تجهيز خدمة الإنترنت بسعة 5G كان قد تعرض في وقت سابق الى القطع من قبل القوارض ، وذلك بعد التغلب على صعوبات في العمل تتمثل في تحديد العارضة والعمل لوقت طويل لإنجاز اصلاح العارضة وتحديد الموقع وغيرها من الاعمال .
من جانب اخر أنجزت الملاكات الفنية في مجمع اتصالات الغدير في مديرية اتصالات الديوانية صيانة وإصلاح المولدة الكهربائية خلال يومي العطلة الاسبوعية بعد توقفها بسبب خلل فني، حيث تم إصلاحها بشكل كامل وتهيئتها للعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
ومن الجدير بالذكر أن موظفي القدرة والتكييف قاموا بصيانة كافة المولدات في ال مديرية وعدد من المجمعات تحسبا لأي انقطاع للتيار الكهربائي، و لضمان عملها بشكل جيد.

اترك رد