العراق يشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للإتحاد الدولي للاتصالات

0 132

 

شارك العراق ممثلا بهيئة الاعلام والاتصالات و وزارة الاتصالات في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للإتحاد الدولي للاتصالات الذي انطلقت اعماله في دبي صباح اليوم الموافق 29/ 10/ 2018.
الوفد الذي ترأسه الوكيل الفني لوزارة الاتصالات الاستاذ امير البياتي ضم الاستاذ أشرف الدهان رئيس مجلس هيئة الاعلام والاتصالات و د. سركوت نامق عضو المجلس
وفريق فني مختص من موظفي الجهاز التنفيذي للهيئة و وزارة الاتصالات، وشارك الوفد في حفل افتتاح وجلسات مؤتمر المندوبين المفوضين والذي يعقد للفترة من 29 تشرين الاول إلى 16 تشرين الثاني 2018 ويشارك فيه كبار المسؤولين المعنيين وممثلين من الدول الأعضاء بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
يعد هذا المؤتمر هو اللقاء الرسمي للهيئة العليا للاتحاد الدولي للاتصالات، ويعقِد كل أربع سنوات، حيث تقرر خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة العالمية في مجال الاتصالات حول العالم، ودورها في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجهاتها على الصعيد العالمي، ووضع السياسات العامة للاتحاد، واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية خلال الاربع سنوات القادمة.
كما يتم خلال المؤتمر انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة (الأمين العام ونائب الأمين العام ومديري مكاتب قطاعات الاتحاد)، والدول الأعضاء في المجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.
هذا ومن المقرر أن يستعرض وفد العراق خلال فعاليات المؤتمر وفي جلساته أهم التطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق، والخطط والبرامج التي يتم تنفيذها على المستوى الوطني.
كما سيعقد الوفد العراقي على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات مع السادة الوزراء وكبار المسؤولين المشاركين في هذا الحدث الدولي الكبير، يتم خلالها بحث ومناقشة أهم التطورات على ساحة الاتصالات الدولية.

اترك رد