وزير العدل: سنعمل على تطوير البرامج الاصلاحية لدائرة اصلاح الاحداث بعد ان انتقلت لوزارة العدل

0 159

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي ان انتقال دائرة رعاية اصلاح الاحداث الى ملاك وزارة العدل سيوفر امكانية تطوير الكوادر والظروف الملائمة لرعاية هذه الشريحة انطلاقا من خصوصية هذه الدائرة والفئة التي تعمل على رعايتها، ولامانع من التعاون مع المنظمات الدولية الرصينة لتحقيق هذا الهدف.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز مشيرا الى ان وزارة العدل مستعدة للتعاون مع منظمة اليونسيف وتقديم العون اللازم لبعثاتها في زيارة السجون الاصلاحية والاحداث من اجل ان تكون البرامج الاصلاحية متطورة ومطابقة مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.
من جانبه، استعرض ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز في مستهل الطلب الذي قدمه للسيد الوزير، اطلاعه على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة العدل في تطوير البرامج الاصلاحية للبالغين والاحداث الذين أودعوا تحت رعاية الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية الرصينة.
واضاف السيد هوكينز، ان منظمة اليونسيف تتعاون مع دائرة اصلاح الاحداث في العراق بتوفير الدعم اللازم في اطار البرامج المشتركة مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ عام 2011، كما يتسع نطاق التعاون ليشمل وزارتي الداخلية والعدل في مواقع مختارة حيث توجد فيها اصلاحيات خاصة بالاحداث ويتم فيها احتجاز المحكومين سواء في مراكز شرطة الاحداث او في مرافق تابعة الى وزارة العدل على سبيل الامانة.
يشار الى ان دعم منظمة اليونسيف يشمل اعداد وتنفيذ برامج تأهيل واعادة اندماج الاحداث الذين يتم تجنيدهم واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وخاصة الاطفال الذين استخدمهم داعش والاطفال المرافقين لامهاتهم المتحجزات وكذلك الاطفال الاجانب المودعين في السجن او الذين فقدوا احد او كلا الوالدين جراء عمليات التحرير وتم ايداعهم في دور الدولة.

اترك رد